أفضل زينة رمضان: أفكار مختلفة لتزيين المنزل وفرص لخصم 65%

أفكار مختلفة لزينة رمضان

يقترب علينا الشهر الكريم، ويستعد الكثير من الأشخاص لتزيين المكان بالزينة، وفي هذا المقال سوف نقدم لك بعض الأفكار المميزة لزينة رمضان التي يمكنك صنعها بنفسك وفي المنزل بأقل التكاليف.

1. نجوم رمضان وهلال رمضان

يمكنك صنع نجوم رمضان وهلال رمضان من الأوراق الملونة السميكة، وذلك عن طريق قصها على أشكال مختلفة وأحجام مختلفة، ثم عمل ثقوب صغيرة عند أطراف كل شكل وتثبيتها مع بعضها البعض من خلال استخدام خيط القماش أو البلاستيك.

2. ركن الصلاة

ركن الصلاة هو أحد أهم الأماكن في المنزل التي يجب أن توليها اهتمامًا كبيرًا، ويمكنك تزيينه من خلال شراء بعض الزينة المميزة المتوفرة في العديد من المتاجر، أو يمكنك صنعها بنفسك باستخدام بعض المواد البسيطة.

3. كلمات رمضان

يمكنك صنع كلمات رمضان من الأوراق السميكة، وذلك عن طريق قصها على شكل مربعات أو دوائر كبيرة، ثم تفريغ كل مربع على شكل حرف من حروف الكلمة، ثم صنع ثقوب أعلى كل مربع وتثبيتها معًا من خلال حبل ملون وأنيق.

4. فوانيس رمضان والشموع

يمكنك صنع فوانيس رمضان من الورق أو القماش، وإضافة شمعة في داخل كل فانوس لا يحتوي على إضاءة، ثم وضعها على منضدة أو في أي مكان آخر في المنزل.

5. سفرة رمضان

يمكنك تزيين سفرة رمضان من خلال استخدام الشراشف المصنوعة من القماش الخيامي، وتزيين الأواني وأدوات تقديم الطعام من القماش بأشكال رمضانية رائعة.

6. غرفة الصالون

يمكنك تزيين غرفة الصالون من خلال استخدام شجرة منزلية على شكل هلال رمضان، أو صناعة فروع من الزينة يدويًا وتعليقها على الحائط، أو إحضار أشكال رمضانية خاصة بالتابلوهات ووضعها على الحائط.

7. المطبخ

يمكنك تزيين المطبخ من خلال تغليف الحائط بأوراق ورسومات رمضانية كلاسيكية رائعة، وإضافة الأنوار على الحائط أيضًا لتضفي ألوانًا جميلة أثناء تشغيلها.

8. غرفة النوم

يمكنك تزيين غرفة النوم من خلال صناعة قماش خيامي ووضعه على السرير أو الوسائد، أو وضع فانوس كبير في ركن من أركان الغرفة، أو وضع الزينة على الحائط أيضًا.

هذه كانت بعض الأفكار المميزة لزينة رمضان التي يمكنك صنعها بنفسك وفي المنزل بأقل التكاليف، يمكنك اختيار أي من هذه الأفكار أو مزجها مع بعضها البعض لعمل زينة رمضان الخاصة بك.”

Rate, reveal the best
التقييم:5 -43 صوت