7 نصائح للمسافرين الجدد على متن الطائرات: دليلك للرحلات الجوية

90-1

إذا كنت على أعتاب ركوبك للطائرة لأول مرة، لا بد أن تنتابك مشاعر متباينة من الخوف والترقب والفضول. ولكن لا داعي للقلق، فمع هذه النصائح والإرشادات الشاملة، ستتمكن من خوض هذه التجربة المميزة بثقة تامة.

نصائح أساسية قبل السفر

  1. وزن الأمتعة: تجنب تكلفة الوزن الزائد من خلال مراجعة حدود الوزن المسموح بها من شركة الطيران التي تسافر معها. وعادةً ما تسمح شركات الطيران بشنط سفر صغيرة وحقائب يد وحقائب ظهر مجانًا.
  2. حقيبة اليد: حافظ على حقيبة يد خفيفة تحتوي على أساسياتك، مثل الأدوية والوثائق المهمة وجواز السفر. ضعها في مكان تخزين مناسب في الطائرة لتسهيل الوصول إليها.
  3. الوصول إلى المطار: لتفادي التوتر والزحام، احرص على الوصول إلى المطار بوقت كافٍ قبل موعد الرحلة، حوالي ساعتين للرحلات المحلية و3 ساعات للرحلات الدولية. هذا سيسمح لك بإنجاز إجراءات تسجيل الوصول والجوازات والأمن بسهولة.

مرور أمني

  • إخراج الأغراض: لتسريع عملية التفتيش، جهز حذائك وحزامك وسترتك ومجوهراتك وأغراض أخرى قد تطلب منك إخراجها.
  • إفراغ السوائل: يجب إفراغ أي سوائل تزيد عن 100 مل من حقائب اليد وزجاجات المياه.
  • أحذية سهلة الخلع: ارتداء أحذية يمكن خلعها بسهولة سيوفر عليك الوقت أثناء التفتيش.

آداب ركوب الطائرة

  • احترم المساحة الشخصية: حافظ على مسافة محترمة مع المسافرين المجاورين. تجنب غزو مساحتهم الشخصية بأطرافك أو روائح غير مستحبة.
  • تعامل مع الأطفال باحترام: إذا كنت تسافر بالقرب من طفل صغير، فكن متفهمًا. يمكن أن تكون حركتهم مصدر إزعاج، لكن حاول التصرف بلطف واحترام.

اختيار شركة طيران موثوقة

لضمان تجربة سفر ممتعة وأولى، اختر شركة طيران ذات سمعة جيدة. يمكنك استخدام مواقع مقارنة الرحلات مثل كوبونات الأفضل لإيجاد أفضل الصفقات على تذاكر الطيران والعروض الترويجية.

نصائح إضافية

  • مراجعة سياسة الأمتعة: قم بمراجعة سياسة الأمتعة لشركة الطيران لمعرفة متطلبات الوزن والأبعاد.
    استخدام الكوبونات والخصومات: استغل كوبونات الخصم والعروض المقدمة من شركات الطيران ومواقع مثل كوبونات الأفضل لتوفير المال على تذاكر الطيران ونفقات السفر الأخرى.
  • البقاء منظمًا: حافظ على جواز سفرك وبطاقة الصعود إلى الطائرة والمستندات المهمة الأخرى منظمة في متناول اليد.
  • الاستمتاع: تذكر أن ركوب الطائرة تجربة فريدة، استرخ واستمتع بالرحلة.
Rate, reveal the best
التقييم:4.8 -46 صوت