أماكن سياحية في جدة جولة ساحرة فى المعالم التاريخية والثقافية

جولات سياحية في جدة.تعرف على تاريخ عروس البحر الأحمر

إذا كنت تبحث عن جولات سياحية في جدة للتعرف على تاريخ وثقافة وتقاليد هذه المدينة الساحرة، فأنت في المكان الصحيح. جدة، عروس البحر الأحمر، مدينة نابضة بالحياة تجمع بين التاريخ القديم والمعالم السياحية الحديثة، هي الخيار الأمثل لقضاء عطلة ممتعة.

جولة البلد التاريخية

  • تعد جولة البلد أو جدة التاريخية أو القديمة من أمتع الجولات السياحية التي تأخذك لزيارة مجموعة من الأماكن التي يعود تاريخها إلى القرن السابع الميلادي. هذه المنطقة كانت في يوم من الأيام القلب النابض لمدينة جدة، ويظهر هذا من خلال مجموعة من المرافق والأسواق والبازارات والمطاعم التي ستقوم بزيارتها في هذه الجولة.
  • ستبدأ الجولة بنقل السياح من الفندق أو من رصيف الرحلات البحرية، ثم التوجه صوب البلد للتجول في العديد من المباني الفريدة من نوعها. بعد ذلك، سيتم التوقف في إحدى المقاهي القديمة لشرب بعض المشروبات المحلية قبل التوجه صوب مسجد الشافعي القديم.
  • عند الانتهاء من زيارة هذا المسجد، ستتجه المجموعة صوب بيت ناصيف، ثم شارع قابل أو البازار لشراء التذكارات والهدايا. بعدها يحين وقت العودة بالسيارة المكيفة والمريحة للفندق الذي تقيم فيه أو لرصيف الرحلات البحرية.

جولة نصف يوم في جدة القديمة

نبقى دائما في إطار الجولات السياحية التاريخية في مدينة جدة، وهذه المرة مع جولة لنصف يوم. تضمن لك هذه الجولة الاستمتاع بالكثير من سحر جدة القديمة والتعرف على تاريخها العريق من خلال زيارة بيت ناصيف وبيت البغدادي.

ستأخذك هذه الجولة أيضا لسوق الذهب القديم النابض بالحياة الواقع في شارع جابل ومسجد عكاش. زيادة على العديد من الأماكن الأخرى التي سيدلك عليها المرشد السياحي الذي يتحدث الإنجليزية أو العربية.

جولة ثقافية وطهاية في جدة القديمة

  • إذا كنت تبحث عن جولات سياحية في جدة تجمع بين الجانب الثقافي والطهي واكتشاف التاريخ القديم للمدينة، فلا تتردد في حجز هذه الجولة. تأخذك هذه الجولة للتعرف على تقاليد سكان مدينة جدة القديمة من خلال زيارة مجموعة من الأزقة الضيقة والمباني القديمة التي شكلت هوية المدينة.
  • بعد هذا النشاط، سيتم التوجه صوب السوق لزيارة البازارات القديمة والتواصل مع البائعين المحليين واكتشاف مجموعة من التوابل الفريدة التي تعتبر جزء مهما من المطبخ الجداوي. المطبخ الذي ستتعرف على الكثير من أسراره من خلال جلسة طبخ يتم فيها تأطير المشاركين وإرشادهم من قبل طهاة محليين لتحضير وجبة تقليدية قديمة.
  • لذا، إذا كنت تريد عيش تجربة فريدة من نوعها تجمع بين الثقافة والتقاليد والطبخ، فلا تفوت حجز هذه الجولة السياحية.

جولة المساء في جدة

تسمح لك هذه الجولة السياحية باكتشاف أجمل ما في مدين جدة، سواء تعلق الأمر بالمعالم التاريخية أو بعض الأماكن السياحية الخفية. تأخذك هذه الجولة رفقة مجموعة صغيرة من السياح إلى التجول في الشوارع مساءا عندما يكون الجو بار وتكون المدينة أكثر نشاطا.

حيث يمكنك التجول في المدينة القديمة وتذوق الكثير من الأطباق المحلية اللذيذة التي لا يعرفها الكثير من زوار المدينة. من ناحية أخرى، يمكنك ترقية الحجز إلى جولة سياحية خاصة لتحصل على كل انتباه مرشدك السياحي.

جولة الاسترخاء في البياضة

إذا كنت تبحث عن جولات سياحية في جدة تساعدك على الاسترخاء، فلا تتردد في حجز مكان في هذه الجولة المثيرة. تبدأ الرحلة بالتوجه صوب البياضة في قارب، وبعد الوصول يمكن الاستمتاع بالسباحة أو التجديف بالكاياك.

بعد ذلك، يمكنك تجربة أنشطة مائية مثيرة من قبيل ركوب الدونات التي تجرها القوارب السريعة، أو الاكتفاء بالاسترخاء والاستمتاع بأجواء البحر. بعد قضاء الكثير من الوقت الممتع وتجربة الكثير من الأنشطة المائية، سيحين موعد العودة لمدينة جدة.

جولة تاريخية وثقافية في جدة

استعد لعيش تجربة فريدة من نوعها من خلال الانضمام لواحدة من الجولات السياحية التي تأخذك لمشاهدة أجمل ما في مدينة جدة. ستأخذك الجولات التي يقودها مرشدون سياحيون ذوو خبرة في رحلة تاريخية وثقافية للتعرف على الكثير من المباني والأماكن القديمة والحديثة.

من المركز التاريخي لمدينة جدة القديمة أو البلد إلى برج جدة الحديث، ستشاهد الكثير من معالم المدينة التي تظهر كيف تطورت هذه المدينة بسرعة. بعدها يمكنك الانغماس في المأكولات اللذيذة والاستمتاع بتجربة تسوق ممتعة من الأسواق الصاخبة التي ستزورها.

عند الانتهاء من هذا كله، يمكن التوجه رفقة المجموعة صوب ساحل البحر الأحمر وتجربة مجموعة من الأنشطة المائية. لذا، سواء كنت من السياح الذين يحبون الثقافة والتاريخ أو المغامرة، فهذه الجولة لديها الكثير لتقدمه لك.

جولة وادي القمر

عندما تزور مدينة جدة في المرة القادمة، لا تتردد في حجز هذه الجولة السياحية التي تأخذك إلى زيارة وادي القمر. تمتد هذه الجولة بين 4 و5 ساعات وتتكون من مجموعة بحد أقصى 6 أفراد يقودها دليل سياحي يتحدث العربية والإنجليزية.

من ناحية أخرى، يتم الاعتماد في الجولة على مجموعة من سيارات الدفع الرباعي المكيفة والمريحة كون أغلب الطريق التي يتم سلكها تكون وعرة. كل هذا من أجل ضمان راحتك وسلامتك وسهولة الوصول لمكان عجيب جدا مناسب للاسترخاء والتأمل بعد المشي.

جولة مغامرات في الصحراء

إذا كنت من عشاق الطبيعة الصحراوية وتريد عيش مغامرات فريدة من نوعها، فلا تتردد في حجز هذه الجولة. تستغرق هذه الجولة يوم كامل، وتأخذك لزيارة الكثير من الكثبان الرملية ومشاهدة غروب الشمس والاستمتاع بوجبة عشاء رائعة.

زيادة على تجربة العديد من الأنشطة الصحراوية من قبيل تسلق الصخور والمشي لمسافات طويلة والتزلج على الرمال والقيادة على الكثبان. تتضمن الجولة خدمة النقل من وإلى منطقة الإقامة، بالإضافة لمجموعة من الوجبات الخفيفة والمرطبات والقهوة والشاي.

مطعم الملتقى

بعد المشي لساعات بين أزقة وشوارع مدينة جدة، ستحتاج لاسترجاع طاقتك، ولا حل أفضل من تناول الطعام في مطعم الملتقى. يتميز المطعم بديكوره الرائع وأجوائه اللطيفة والموظفين المرحبين، وهو ما جعله مشهورا عند الكثير من السياح وسكان جدة المحليين.

من جهة أخرى، تتضمن قائمة المطعم الكثير من الأطباق اللذيذة، لكن تبقى المعكرونة والسلطات والحلويات الأكثر طلبا. يمكنك أيضا تجربة المأكولات البحرية والاستمتاع بالأجواء قبل العودة للشارع لإتمام الجولة السياحية.

جولة المشي في جدة القديمة

إذا كنت تبحث عن جولات سياحية في جدة تجعلك تستمتع بالمدينة وكأنها موطنك الأصلي، فلا تتردد في حجز هذه الجولة. تبدأ الجولة باصطحابك من قبل المرشدة السياحية من مكان إقامتك والتوجه صوب البلد أو جدة القديمة في سيارة مكيفة ومريحة.

  • عند الوصول إلى البلد، ستبدأ جولة المشي من باب جديد لرؤية مجموعة من المباني القديمة للتعرف على تاريخ المملكة وثقافتها. بعد قضاء حوالي 3 ساعات في جدة القديمة، ستتم قيادة السيارة صوب نافورة جدة، ثم سيتم إيصالك إلى فندقك.
  • في الأخير، كانت هذه أفضل 10 جولات سياحية في جدة التي تضمن لك الاستمتاع بعطلتك رفقة العائلة أو الأصدقاء. لا تتردد في حجز واحدة منها على الأقل لقضاء الكثير من الوقت الممتع والتعرف على تاريخ وثقافة وتقاليد هذه المدينة.
  • أيضا، قبل زيارة هذه المدينة، اطلع على منتجعات جده على البحر وعلى أفضل فنادق في جدة لاختيار مكان إقامة مناسب.
Rate, reveal the best
التقييم:4.8 -25 صوت