أنشطة مائية في دبي افضل 10 انشطة للاستمتاع بعطلة رائعة ومثيرة

أفضل 10 أنشطة مائية في دبي: استمتع بتجربة فريدة من نوعها

تشتهر مدينة دبي بمولاتها ومراكز التسوق الكبيرة والمباني العالية ذات الهندسة المعمارية العصرية وأسلوب الحياة الفاخر، إلى جانب عدد كبير أماكن الترفيه للاستمتاع بالألعاب المائية. بفضل دائق الألعاب المائية والشواطئ الجميلة والمياه الدافئة، تقدم لك دبي فرصة تجربة مجموعة من الرياضات المائية التي تناسب جميع الأذواق.

1. الغوص مع الأسماك

عندما تزور دبي، لا تتردد في زيارة شواطئها الجميلة للاستمتاع بالمياه الدافئة والاسترخاء تحت أشعة الشمس الذهبية. فندق أتلانتس النخلة واحد من الأماكن الجميلة التي تستحق منك الزيارة وتجربة الغوص مع الأسماك. يحتوي حوض الغوص هنا على أزيد من 65 ألف حيوان بحري بما فيها أسماك القرش وأسماك شيطان البحر وما إلى ذلك.

إنه واحد من أكبر أحواض الأسماك على مستوى العالم، وقد تم تصميمه بشكل يساعدك على عيش تجربة قد لا تتكرر في العمر. بالنسبة للمبتدئين، توجد الكثير من عروض الغوص التي يسهر عليها مجموعة من الخبراء والمختصين في المجال. لذا، مهما كان مستواك في الغوص، فهذا المكان سيضمن لك عيش تجربة فريدة رفقة الأسماك لا يمكنك تجربتها في مكان آخر.

2. فلاي بورد أو الزلاجة المائية الطائرة

من بين الأنشطة المائية التي لا يجب تفويت تجربتها في دبي، نجد فلاي بورد أو الزلاجة المائية الطائرة. من خلال هذه الزلاجة، يمكنك التحليق فوق الماء بحرية والاستماع بالكثير من المناظر الجميلة من الأعلى.

يرتفع هذا اللوح فوق الماء حتى 9 أمتار بفضل خرطومه الطويل المربوط بدراجة ومائية وقوة الدفع المائي الكبيرة التي تنتجها. يتم ضخ الماء بقوة كبيرة في الخرطوم، ثم يعاد توجيهها للأسفل من خلال أداتين موجودتين في الجزء السفلي للوح ليبقيك مرفوعا في الهواء.

على العموم، هذا النشاط هو الخيار الأمثل لك إذا كنت تريد عيش تجربة مميزة عندما تزور دبي في المرة القادمة.

3. التزلج على الماء

إذا كانت هذه هي المرة الأولى التي تفكر فيها بتجربة أنشطة مائية في دبي، فربما التزلج على الماء هو الخيار الأمثل. تعتبر رياضة التزلج على الماء واحدة من بين أفضل الأنشطة المائية التي يمكنك الاستمتاع بها في شاطئ جميرا.

كما هو الحال بالنسبة للتزلج على الجليد، يعد التزلج على الماء من الرياضات التي يمكنك الاستمتاع بها لأبعد الحدود إذا كنت من محبي السرعة. في حال كنت مبتدئا، ستجد مجموعة من المدربين الذين سيساعدونك على اتقان مهارة التوازن على اللوح عندما يسحبك القارب.

4. جولات الغواصة

إذا كنت من بين الباحثين عن الإثارة، فمن المؤكد أن الأنشطة المائية الحديثة ستثير انتباهك وتشبع شغفك. من بين هذه الرياضات، نجد القيام بجولات في غواصة تشبه غالبا سمك القلاش والتي تتيح لك الاستمتاع بالقفز والاصطدام بالماء.

تشبه هذه الغواصة سمك القرش من الناحية الفنية، لكن يمكن القول بأنها طائرة صغيرة يمكنها الغوص تحت الماء والقفز فوقه بفضل سرعتها التي يمكنها الوصول إلى 100 كلم في الساعة. هذه الغواصات لديها محرك قوي تصل قوته 260 حصان، وهو ما يمكنها من القفز حتى 6 أمتار خارج الماء.

لذا، إذا كنت من عشاق الأدرينالين والسرعة، فلا تتردد في تجربة هذا النشاط المائي عند زيارة دبي.

5. ركوب الأمواج شراعيا

سواء كنت مبتدئا أو محترفا وتريد الاستمتاع بنشاط ركوب الأمواج شراعيا، فما عليك سوى زيارة شاطئ كايت بيتش. إذا كنت مبتدئا، فستجد الكثير من المدربين الذين سيقضون معك الكثير من الوقت حتى تعتاد ركوب اللوح والتحكم في المظلة.

حيث تتطلب منك هذه الرياضة المائية الإمساك بمقبض متصل بمضلة التي يمكنك المناورة بها لتغيير الاتجاه وزيادة السرعة. هذا التجربة ليست مجرد نشاط مائي فحسب، بل تمرين رياضي يستهدف الكثير من العضلات في الجسم.

6. مشاهدة عروض الدلافين والفقمات

توجد في دبي الكثير من أماكن الترفيه المميزة والمثيرة للاهتمام، ومن بينها تلك التي توفر لك تجربة مشاهدة العروض المذهلة التي تقوم بها الدلافين والفقمات. من بين هذه الأماكن، نجد دبي دولفيناريوم الواقع في حديقة الخور والذي يمكنك من الاستمتاع بوقتك رفقة مجموعة من الدلافين والفقمات وحتى الببغاوات التي يفوق عددها 20 نوع في الحديقة.

يمكنك الاكتفاء بمشاهدة العروض، أو حجز تذاكر للسباحة مع هذه المخلوقات والتقاط مجموعة من الصور التذكارية. رغم أن هذا النوع من الأنشطة المائية لا يرقى لمستوى باقي الرياضات المائية المليئة بالتحديات والمغامرات، إلا أنها واحجة من التجاري التي سيحبها الكبار والأطفال على حد سواء.

7. جولات الدرجات المائية جيب سكي

تعد جولات الدرجات المائية جيت سكي واحدة من الأنشطة المائية المميزة التي عليك تجربتها عندما تزور دبي فب المرة القادمة.

توجد العديد من الوكالات التي تقدم جولات سياحية على متن هذه النوعية من الدراجات المائية لكل من برج العرب والكثير من المعالم الشهيرة في المدينة. يرافقك في الجولة مدرب مؤهل من أجل الحفاظ على سلامتك وضمان الاستمتاع بالكثير من المشاهد الجميلة.

الجولة يمكنها أن تمتد من 30 دقيقة حتى ساعتين على حسب الميزانية والمعالم التي تريد رؤيتها من الماء. جولة نصف ساعة تأخذك إلى برج العرب، في الوقت الذي تأخذك فيه جولة ساعة فما فوق إلى جميرا بيتش وغيرها من الأماكن الأخرى.

8. التزلج الهوائي

لا تخاف من المرتفعات ولا تريد استعجال الأمور؟ ربما عليك تجربة التزلج الهوائي والاستمتاع بالمناظر الجميلة من الأعلى. يعد التزلج الهوائي أحد أفضل الأنشطة المائية في دبي التي عليك تجربتها قبل أن تقرر مغادرة المدينة والعودة للروتين اليومي.

النشاط عبارة عن مظلة خاصة يقوم قارب بجرها وتوجهيها لترتفع بسرعة وتبقى مستقرة في السماء، الأمر الذي يمنحك إطلالة بانورامية على المدينة. ستشعر باندفاع الأدرينالين في الوقت الذي ترتفع فيه المظلة على سطح الماء، لكن بمجرد استقرارها، ستشعر وكأنك طائر محلق في سماء دبي.

9. جولة بالقارب

بديك جدول زمني محدد لزيارة دبي ولا ترغب في تفويت فرصة التعرف على أشهر معالمها؟ إذا، عليك حجز جولة بالقارب. يمكنك الاختيار بين جولة في قارب صغير يمكن قيادته دون الحاجة لرخصة، أو جولة في قارب كبير رفقة مجموعة من السياح.

ستأخذك هذه القوارب على طول القنوات المائية في دبي للاستمتاع بمناظر المدينة والتقاط مجموعة من الصور التذكارية.

10. الإبحار في الزوارق الشراعية

تعد رياضة الزوارق الشراعية في دبي من بين أشهر الأنشطة المائية في دبي التي يمكنك تجربتها في شاطئ الجميرا. يجمع هذا النشاط المائي بين كل من الإبحار ورياضة ركوب الأمواج، وهو ما يمنحك جرعة من الأدرينالين وتجربة لا تنسى. لذا، لا تتردد في تجربة هذا النشاط من خلال حجز جولات من بعض الوكالات الموجودة بعين المكان بأسعار مناسبة.

في الأخير، كانت هذه أفضل 10 أنشطة مائية دبي يمكنك تجربتها بمفردك أو رفقة العائلة أو الأصدقاء للاستمتاع بعطلتك. حتى تستمتع أكثر وتحافظ على ميزانيتك، لا تتردد في استخدام كود خصم بوكينج عند حجز الفنادق أو تذاكر الطيران

Rate, reveal the best
التقييم:4.8 -20 صوت