اهم أعمال جي تشانغ ووك السيرة الذاتية وقائمة بامتع مسلسلاته

معلومات الممثل جي تشانغ ووك

جي تشانغ ووك هو ممثل ومغني كوري جنوبي شهير ولد في مدينة أنيانغ في 5 يوليو عام 1987. تخرج من جامعة دانكوك الكورية، قسم الفنون المسرحية وبدأ حياته في التمثيل عندما أدى دوره في مسلسل ابتسم مرة أخرى عام 2011.

حقق جي تشانغ ووك شهرة واسعة خارج حدود كوريا الجنوبية، بل وخارج نطاق قارة آسيا وأصبح نجما عالميا بعد أن شارك في التمثيل في عدة مسلسلات وأفلام ناجحة جدا ولاقت انتشارًا غير محدود منذ ظهوره الأول.

من هو الممثل جي تشانغ ووك؟

جي تشانغ ووك ممثل ومغني كوري جنوبي شهير وُلد في مدينة أنيانغ في 5 يوليو عام 1987. يبلغ من العمر 35 عامًا، ويعتنق الديانة البوذية. بدأ حياته الفنية في عام 2010، ومنذ ذلك الحين ظهر في العديد من المسلسلات والأفلام الناجحة، والتي جعلته من أشهر الممثلين الكوريين في العالم.

من أشهر أعمال جي تشانغ ووك مسلسل المحارب بيك دونج سو Empress Ki والطبيب الغريب. وقد فاز بالعديد من الجوائز عن أدواره في هذه الأعمال، بما في ذلك جائزة أفضل ممثل في حفل جوائز بيكسانغ للفنون وجائزة أفضل ممثل في حفل جوائز سيول للدراما.

أهم مسلسلات جي تشانغ ووك

شارك جي تشانغ ووك في العديد من المسلسلات والأفلام الناجحة، ومن أشهرها:

  • صوت السحر (2022).
  • شريك مريب (2017).
  • طريقة حب أهل المدينة (2020).
  • حب سري – كارا (2014).
  • الطبيب الغريب (2015).
  • خمس أصابع (2012).
  • كي 2 (2016).
  • الإمبراطورة كي (2013).
  • متجر خضراوات الأعزب (2011).
  • المحارب بيك دونج سو (2011).

مسلسل صوت السحر

يدور مسلسل صوت السحر حول حياة الطالبة يون آي، وهي فتاة يتيمة في الثانوية العامة، تعيش مع أختها الصغرى. تحاول يون آي أن تحسن من نفسها ومستواها المادي هي وشقيقتها بعد أن فقدت كل من أبيها وأمها بسبب الديون ولا تعلم مكانهما.

تلتقي يون آي بالساحر لي أوول، والذي يقوم بشخصيته الممثل جي تشانغ ووك. يعيش لي أوول في متنزه مهجور بعيدًا عن الناس ويقدم عروضًا سحرية مبهرة، مما يجعل حياة كل من يون آي وأختها تتغير بعد هذا اللقاء الغريب.

مسلسل المحارب بيك دونج سو

يصنف مسلسل المحارب بيك دونج سو على أنه عمل درامي تاريخي رومانسي أكشن، بتوليفة من الخطوط الدرامية المحكمة. تدور أحداث المسلسل في إطار تاريخي خلال عهد الملك جونيو، حيث تأتي على خلفية المناورات السياسية التي شهدتها جوسون وترتكز على فنون الدفاع عن النفس.

يؤدي الممثل جي تشانغ ووك دور المحارب بيك دونج سو المبارز والبطل الشعبي. وقد حقق المسلسل نجاحًا كبيرًا في كوريا الجنوبية وخارجها، وفاز بالعديد من الجوائز، بما في ذلك جائزة أفضل مسلسل تاريخي في حفل جوائز بيكسانغ للفنون.

مسلسل الإمبراطورة كي

يعتبر مسلسل الإمبراطورة كي واحدًا من أهم مسلسلات الممثل الكوري الجنوبي جي تشانغ ووك. ويصنف على أنه مسلسل تاريخي رومانسي ميلودراما سياسي، تدور أحداثه في إطار رومانسي.

أحداث المسلسل كلها خيالية مبنيه على أسماء وأشخاص حقيقيين، لكن هناك الكثير من الحقائق الثابتة تاريخيًا التي حكى عنها المسلسل في أحداثه. ويحكي المسلسل قصة صعود الإمبراطورة كي الكورية التي خلدت اسمها في التاريخ بالعديد من الإنجازات.

Rate, reveal the best
التقييم:4.5 -18 صوت