نصائح للتسوق الالكتروني – 12 حيلة لتوفير المال مع طرق لتخفيض 75%

115-1

تذكر دائمًا: لا تدفع ثمنًا كاملاً عند التسوق عبر الإنترنت. مع وجود كوبونات الخصم والتخفيضات التي نقدمها باستمرار، لا يوجد سبب يدفعك لدفع كامل ثمن أي سلعة أو خدمة.

أبرز النصائح والحيل

1. التسوق في عطلة نهاية الأسبوع

تلاحظ الأسعار انخفاضًا والعروض والتخفيضات زيادةً مع اقتراب نهاية الأسبوع. لذلك، يُنصح بالتسوق عبر الإنترنت في نهاية الأسبوع لتوفير أكبر قدر ممكن من المال.

2. الاشتراك في قوائم بريدية

قد لا تفضل رسائل البريد الإلكتروني الترويجية، ولكن الحصول على خصم 10٪ أو 15٪ على مشترياتك بمجرد إدخال عنوان بريدك الإلكتروني ليس أمرًا سيئًا للغاية. سيمكنك ذلك أيضًا من معرفة التخفيضات والعروض الترويجية بمجرد إطلاقها، مما يوفر لك المزيد من المال على المدى الطويل.

3. الانضمام إلى برامج الولاء

بعد التسجيل في خدمات البريد الإلكتروني لمتاجرك المفضلة، نوصيك بالانضمام إلى برامج الولاء الخاصة بها. ستتمكن برامج الولاء من كسب نقاط إضافية مقابل كل ريال أو درهم تنفقه أثناء التسوق، والتي يمكنك استخدامها لاحقًا.

4. استخدام الدردشات الآلية

تستخدم العديد من المتاجر حاليًا برامج دردشة تعمل بالذكاء الاصطناعي يمكنها مساعدتك في كل شيء تقريبًا. من خلالها، يمكن للعميل الحصول على خصومات حصرية وتخفيضات لم يتم الإعلان عنها مسبقًا.

5. متابعة مواقع التواصل الاجتماعي

غالبًا ما تعلن العلامات التجارية الكبرى عن منتجاتها الجديدة وعروضها على منصات التواصل الاجتماعي، خاصة Instagram و Facebook. روج المؤثرون الذين تعاقدت معهم على منتجاتها على متابعيهم بكوبونات خصم حصرية تحمل أسماءهم عادةً.

6. إضافة عناصر إلى سلة التسوق وتركها

هذا أحد أفضل النصائح التي يمكننا تقديمها لك. بمجرد إضافة منتجات معينة إلى سلة التسوق الخاصة بك وتركها، ستتلقى رسائل تذكير عبر البريد الإلكتروني تخبرك بأنك تركت عناصر في سلتك. قد يتابع بائعو التجزئة خطوتك التالية، وإذا تركتها بدون إكمال عملية الشراء، فقد يتم إرسال رمز خصم لتشجيعك على ذلك.

7. شراء العناصر المفتوحة والمجددة

جرب شراء العناصر التي تم فتحها وإرجاعها للمتجر عوضًا عن العناصر الجديدة تمامًا. يمكنك أيضًا إلقاء نظرة على العناصر المجددة، وهي العناصر التي تم فحصها وإعادتها إلى إعدادات المصنع. غالبًا ما تكون هذه المنتجات أرخص قليلاً من العناصر الجديدة تمامًا، ومع ذلك فهي تتمتع بنفس المواصفات والأداء.

8. انتظار إصدارات جديدة

إذا كنت بحاجة إلى أجهزة إلكترونية جديدة، فاحرص على مراقبة الوقت الذي يتم فيه إصدار أحدث الأجهزة حتى لا تضطر إلى دفع السعر الحالي لها. بمجرد اقتراب موعد إصدار جهاز جديد، يبدأ التجار في خفض أسعار النسخة القديمة لديهم لإفساح المجال للسلع القادمة.

9. شراء الملابس وغيرها من الضروريات خارج الموسم

فيما يتعلق بالضروريات الأساسية في خزانة الملابس مثل المعاطف أو فساتين الصوف، يمكنك شراؤها بعد انتهاء الموسم، على سبيل المثال في الصيف. يمكنك أيضًا شراء المظلات الشمسية والملابس الخفيفة وأجهزة تكييف الهواء في الفصول الباردة لتجنب الأسعار المرتفعة في الصيف.

10. شراء البقالة بكميات كبيرة

إذا كنت تتسوق كثيرًا من متاجر البقالة عبر الإنترنت، يمكنك شراء المواد الغذائية الأساسية مثل السكر والزيت والقهوة والحبوب وورق التواليت وفرش الأسنان وشامبو الشعر بكميات كبيرة. احرص فقط على أن تكون مدة صلاحيتها أطول من فترة تخزينها وأن تحتفظ بها في مكان مناسب.

11. الاشتراك في أمازون برايم (اختياري)

تمكنك خدمة أمازون برايم من استلام منتجاتك في غضون يومين إلى 5 أيام، وذلك حسب موقعك وقربه من مخازن الشركة. يمكنك شحن كل ما تضيفه إلى سلة التسوق الخاصة بك، والاستفادة من خدمات الفيديو ومشاركة الحساب مع صديق أو قريب.

12. تجنب حزم كل شيء في حزمة واحدة

قد يبدو شراء أثاث غرفة كاملة دفعة واحدة عرضًا مغريًا، ولكن عند التعمق قليلاً، ستجد أن معظم العناصر ستكون أرخص إذا اشتريتها بشكل منفصل.

تحميل تطبيق كوبونات الأفضل

يمكنك دائمًا الحصول على أحدث التخفيضات والخصومات من أبرز المتاجر الإلكترونية من خلال تحميل تطبيق كوبونات الأفضل للهاتف الذكي من جوجل بلاي أو أب ستور والاستمتاع بالتوفير.

بتطبيق هذه النصائح والحيل، ستتمكن من التسوق عبر الإنترنت بشكل ذكي وتوفير مبالغ كبيرة من المال. تذكر دائمًا مقولة الأفضل: لا تدفع الثمن الكامل.

Rate, reveal the best
التقييم:4.5 -44 صوت